حضرموت المستقبل
نرحب بكم في منتدى حضرموت المستقبل
نرجو التسجيل واثراء المنتدى بمواضيع جديده


موقع يهتم بالشأن الحضرمي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تم افتتاح قسم للعقار اعلن عن عقارك مجانا
كاتب الموضوع مسئول عن ماينشر . دون ادنى مسئولية على المنتدى
تم اضافة قسم للاعلانات التجارية والوظائف

شاطر | 
 

 هل تنقسم حضرموت. ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدوعني

avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 09/12/2016

مُساهمةموضوع: هل تنقسم حضرموت. ؟؟؟   الجمعة ديسمبر 23, 2016 2:07 pm

هل تتقسم حضرموت ؟؟؟

قد لا يدرك البعض خطورة الموقف والتطورات المتسارعة على الساحة الحضرمية..بعض المراهقين اعلاميا وسياسيا لا يدركون حجم المؤامرة على حضرموت ...في ظل الظروف المواتية المتاحة لنا  بسط يدنا على حضرموت ككيان مواحد سياسيا واجتماعيا وعلى ثروتنا وامننا , وفرصة أن يكون قرارنا بأيدينا , فمن العبط السياسي في ظل هذه الظروف تحديد الوجهة السياسية لحضرموت ..فحضرموت لا يمكن ان تكون جنوبية ولا يمكن ان تكون شمالية , حضرموت هي حضرموت يجب ان تكون كيانا مستقلا بذاته في اي تسوية نحن نتكلم على واقع ممكن الان وليس على احلام كما يظن البعض.

لا يدرك البعض انه هناك واقعا يتشكل لان في حضرموت  اجتماعيا وثقافيا لذلك يجب ان يتوافق الموقف السياسي مع هذا الواقع.. الواقع  قد تجاوز مرحلة النضال الجنوبي لنزع الحقوق من الشمال والبعض لم يدرك ان الواقع قد تجاوز هذه المرحلة, لازال يدندن حول النضال الجنوبي هذا مثله مثل واحد يفكر في الشقة لكي يتزوج عروسا جميلة فجأة حصل على الشقة والعروس دفعة واحدة , قال لا اخروا العروس اولا اعطوني الشقة , لاني كنت اناضل من اجلها أنفا.

والبعض الاخر ايضا لازال مغمسا في واقعيته والافراط في سياسة الممكن الى حد المرض النفسي. الواقع الاجتماعي تجاوز قضية المطالبة بل الواقع قد وصل الى فرصة الانتزاع وهو لازال يخوفنا بالعثرات الاقليمية والدولية ويدندن حول مخرجات الحوار وثيقة الكذب والعبث ..الواقع في حضرموت تجاوز هذا وهو لا زال متمترس حول عوائق وهمية او طموحات وهمية.

اذا باختصار. الواقع تجاوز مرحلة جزء من الجنوب وتجاوز مرحل جزء من الشمال ولكن العيب فينا نحن بالاخص في الطبقة السياسية. لازالت اسيرت اوهامها لعدم الثقة في بعضهم البعض . بمعنى الواقع تجاوز طبقتنا السياسية.

تعالوا نسبر هذا الواقع الاجتماعي الذي لم يدركه صحاب التصاريح النارية.

تشكل واقعا اجتماعيا في وادي حضرموت معقدا جدا ,  القوى القبلية التي تسيطر على الوالدي الان بكل مكوناتها لا يمكن ان ترضا العودة الى الجنوب , الجنوب يمثل لهم تاريخا اسودا , تاريخ السحل وتامين الاراضي والمزارع والبيوت.. لا تقولي جنوبا جديدا اذهب واقنعهم بالحنوب الجديد حقك.

ونفس القضية في الساحل والذي يتشكل فيه مشهدا اجتماعيا اقرب الى كره الشمال إلى حد البغظ , والبعض متوجسا من الجنوب,  والبعض مندفعا  الى الجنوب ..لهذا يجب مراعاة هذا الواقع من تخفيف حدة الاندفاع نحو الاقاليم فلا تستطيع اقناعهم بحفنة ورق سموها مخرجات او دستور اتحادي , العبرة بالاعمال لا بالالفاظ والمباني .

اذا الواقع في حضرموت يدفع نحو التقسيم اذا دفع احد الاطراف نحو احد الاتجاهين وهذا ما يعطي اعداء حضرموت فرصة باتجاه اربك المشهد الحضرمي .

لا حل للحضارم الا الاتفاق حول العمل لكيان حضرمي مستقل من الان يعملوا له ويتفقوا عليه ويدركوا الواقع الذي تجاوزهم.

وكذلك على السلطة الحالية. ترك الاستقطاب والتصريحات التي تارة الى هنا وتارة الى هناك وعلى أن تدرك حجم الانقسام وتدرك الواقع الموجود وتعمل على تعزيز. اللحمة الحضرمية من خلال العمل الجاد على اخراج هذا الكيان والمولد الجديد الذي يعتمد على نفسه في تسيير اموره .

التسويات القادمة سهل التعامل معها اذا نحن كنا صفا واحدا و عندنا ادرك ووعي بمصيرنا ومستقبلنا , مثلما ستذهب التسوية الى ارضا الاطراف يجب ان يرضونا لو ركزنا من الان على فرض واقعنا وتسيير امورنا..

✍  سالم باوادي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تنقسم حضرموت. ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حضرموت المستقبل :: المنتدى العام-
انتقل الى: